القائمة الرئيسية

الصفحات

الجديد

هاتف Honor 80 GT مراجعة شاملة


 فرد آخر من عائلةHonor  اونور 80 ينضم إلى 80 العادي و 80 برو هذه المرة معنا اونور 80 GT بمواصفة قوية وسعر متوسط يهدد نجوماً فئة متوسطة لنتعرف عليه أكثر

التصميم

 اونور 80 GT حافظ على نفس لغة تصميم اونور 80 مع تحصينات انعكست إيجابياً على ظهر الزجاج العصري جاء الهاتف بظهر بلاستيكي لامع مع تأثيرات على شكل خطوط متلاشية تضيف جمالية خاصة للظهر في خيار اللون الأزرق فقط دون الأسود والأبيض، نافذة الكاميرات جاءت بارزة ومتراصة رأسيا على الجانب الأيسر بلون أسود منعزلين عن باقي الظهر ومقسم لقسمين الشق الأعلى يضم عادستين وشق الثاني يضم عادسة وحيدة وفلاش LED في الأمامة شاشة كاملة تضم ثقباً في الأعلى يمثل الكاميرا بالإضافة لمسحة البصمة بصمة بصري أسفل الشاشة على اليمين زر الطاقة وأزرار الخفض ورفع الصوت وفي الأسفل مدخل الشاحن من نوع C وSpeaker ومدخل شرائح الاتصال.

الشاشة

 شاشة Honor 80 GT عبارة عن لوحة أموليد بمقاس نموذجي يبلغ 6.67 إنش بدقة Full HD Plus وكثافة 395 بيكسل في كل إنش، الشاشة قادرة على عرض ملياري لون بجودة عالية ودرجة ألوان فاقعة ومشبعة بسطوع عال يصل حتى 1400 شمعة مع معدل تحريك 120 هرتز.

نظام التشغيل

ياتي الهاتف مع نظام أندرويد 12 عند إخراجه من العلبة لكن بعدها يمكن التمرير لأندرويد 13، النظام كذلك أتي بواجهة Magic UI 7 للاستفادة من مزايا وخصائص Honor المدمجة مع أجهزتها الخاصة.

العتاد

يشتغل الهاتف بمعالج سناب دراجون 8 الجيل الأول ثماني النواة بتردد يصل حتى 3 جيجا هرتز مع دقة تصنيع 4 نانومتر المعالج لا داعي للحديث عنه أكثر وعن خصائصه القوية يكفي أن أغلب الهواتف الرائدة لهذه السنة تعمل بهذا المعالج كما أن العتاد مرفق ومعالج رسميات قوي عبارة عن أدرينو 730 جيد للعب الألعاب القوية دون أي تشنجات أو تقطيع أثناء اللعب الهاتف سيتوفر بخيارين من الرام خيار 12 أو 16 جيجابايت مع سعة تخزين 256 جيجابايت دون إمكانية توسيعها بذاكرة خارجية في الخلف، واحدة الكاميرات مكونة من 3 عدسات العدسة الرئيسية بدقة عالية تبلغ 54 ميجابيكسل بفتحة 1.8 والعدسة الثانية ألتراويب بدقة 8 ميجابيكسل بفتحة 2.2 للتصوير بزاوية واسعة، الكاميرا الثالثة عبارة عن ماكرو بدقة 2 ميجابيكسل وفتحة عدسة 2.4، يمكن للكاميرا الرئيسية تسجيل مقاطع فيديو بجودة حتى 4K وتردد 30 اطارا في الثانية وفي الأمام كاميرا سيلفي تأتي بدقة 16 ميجابيكسل.

البطارية

 يأتيHonor 80 GT  ببطارية سعتها 4800 ميلي أمبير بقدرة شحن سريعة تصل حتى 66 واط، يمكن للهاتف أن يشحن حتى 50% في مدة لا تتجاوز ربع ساعة الهاتف كذلك يدعم الشحن العكسية بقدرة 5 واط .

السعر

سعر الهاتف يبدأ من 475 دولارا لنسخة رام 12 جيجابايت وبسعر 520 دولارا لنسخة رام 16 جيجابايت.
 ما رأيكم في هاتف Honor 80 GTL جديد؟ هل يستحق أن يطلق عليه لقب ملك الفئة المتوسطة؟ أم أن هواتف رادمي وسامسونج وإنفينيكس الصادرة سابقا أنهت الجدال على الملك الحقيقي شاركنا رأيك في مكان التعليقات.

تعليقات